الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمور مهمة لكل مريض بسحر أو عين أو مس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالعزيز محمد عبدالله
Admin


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 25/08/2010

مُساهمةموضوع: أمور مهمة لكل مريض بسحر أو عين أو مس   الجمعة مارس 23, 2012 12:19 pm

قواعد خاصة بالمرضى بالسحر أو العين أو المس

1- لا يُهتم بهواجس وخواطر خدام السحر وصاحب المس وشيطان العين , لانه يتلاعب بالمريض , وقد يصدق مرة ويكذب بالمئات , والمريض اذا استجاب استدرجه الجنّ.
2- على المريض أن يخرج من دائرة المرض فلا يُفكر فيه على أقل تقدير يوم في الأسبوع , وينساه ويتناساه , وهذا أمر مهم جداً للتمرين على التغلب على آثار المرض ولو بعد الشفاء , فاذا لم يتمرن المريض على ذلك فمن الصعب بمكان معرفته للشفاء ولو شفي تماماً .
3- للمرض (عين وسحر ومس ) آثار نفسية قد يسببها , فالتغلب عليها يحتاج الى طب نفسي , ولا تعارض بين الطب النفسي والرقية الشرعية , فعلى الراقي ألا يمنع مرضاه من الطب النفسي , وعلى الطبيب النفسي ألا يمنع مرضاه من الرقية الشرعية وتواصلها بشأن مريض مشترك يصب في مصلحة المريض.
4- نسبة كل شيء للسحر والعين والمس أو للساحر أو المتسبب في المرض من الناس , خاصة لما يحدث من عوارض وأقدار سيئة ( أمر خطير جداً على المريض ) فحتى البعض ان سقط على الأرض نسب الأمر لتلك العوامل , فهذا رفع من شأن هؤلاء , ونسبة قدرات اليهم , ولا شك أن الشياطين تفرح لذلك , بل تعزز من تلك الظنون .....فما هو التعامل مع هؤلاء أو الأقدار السيئة : قاعدة 5
5- خادم السحر أو الساحر أو الجنّ والشياطين بالحديث الصحيح (( ليسوا بشيء ))
والحديث الآخر ( اخسأ عدو الله فلن تعدو تقدرك ) , وحديث عن أبي المليح قال : { كنت رديف النبي صلى الله عليه وسلم فعثرت دابته فقلت : تعس الشيطان فقال : لا تقل تعس الشيطان فإنك إذا قلت ذلك تعاظم حتى يكون مثل البيت ويقول : بقوتي ، ولكن قل بسم الله فإنك إذا قلت ذلك تصاغر حتى يكون مثل الذباب } .


6- ألا يعجل المريض في الشفاء أو التحسن لأن الشفاء بيد الله وليس بيد طبيب ولا راقي , وأن يحسن الظن بمولاه فلربما مرضه لخير لا يعلمه الا الله.

7- لا تهتم بالتشخيص أكثر من الاستشفاء بآيات الرحمن , فبعضهم يلح على أن يشخصه الراقي ولا يرتاح ولا يهدءا له بال إلا بعد التشخيص وقد يكون تشخيص متسرع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alroqia.yoo7.com
 
أمور مهمة لكل مريض بسحر أو عين أو مس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الرقية الشرعية لدولة قطر-
انتقل الى: